Français
تقديم
الأنشطة
الوضعية الغذائية
الوسائط الإعلامية
إعلان مناقصة
مفوضية الأمن الغذائي تتسلم كميات من الأرز هدية من اليابان

انواكشوط , 23/03/2018 - أشرفت مفوضة الآمن الغذائي السيدة نجوى بنت كتاب اليوم الجمعة في انواكشوط رفقة القائم بالأعمال في السفارة اليابانية سعادة السيد هيديا ساتو، علي حفل تسليم هدية من اليابان تتمثل في 6300 طن من الأرز.

ويهدف هذا الدعم إلي تعزيز جهود برامج الحكومة الموريتانية الرامية إلى تعزيز الآمن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين الأكثر هشاشة.

وأكدت مفوضة الأمن الغذائي في كلمة بالمناسبة، أن هذه الهدية تدخل ضمن الاتفاقيات المبرمة بين الحكومتين اليابانية والموريتانية.

وأضافت أن هذه الكميات سيتم بيعها بالمزاد العلني ثم تخصص المبالغ المحصلة من هذه العملية لتمويل مشاريع تتصل بالأمن الغذائي يتفق عليها الجانبان الموريتاني والياباني لفائدة الفئات الأكثر احتياجا.

وأشارت إلى أن هذه الجهود تأتي عملا بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلي جعل الأمن الغذائي للمواطنين علي رأس كل الأولويات، وهي التوجيهات التي تسهر حكومة الوزير الأول من خلال السياسات والبرامج التنموية علي تنفيذها.

وبدوره حيى القائم بالأعمال في السفارة اليابانية، الإرادة القوية لفخامة رئيس الجمهورية في مجال محاربة الفقر وانعدام الأمن الغذائي.

وأوضح أن هذا الدعم يدخل في إطار برنامج العون الغذائي لسنة 2016 على إثر الاتفاق الموقع في 24 اكتوبر 2016 بين حكومة اليابان والجمهورية الإسلامية الموريتانية والذي يصل غلافه المالي إلى ما يناهز 110 ملايين أوقية جديدة.

وحضر حفل تسليم الهدية المفوض المساعد للأمن الغذائي السيد محمد ولد محمد العيد ولد خيار ووالي انواكشوط الجنوبية السيد امربيه رب ولد عابدين والسلطات الإدارية في الولاية.


بحث:
 
   
الصفقات العمومية
اعلان مناقصة
منح الصفقات
إعلانات
بيانات عامة
المصالح الخدمية
PLIACEM. مشروع
مصالج النقل
المخازن
ARC. مشروع التعاضدية الإفريقية