Français
تقديم
الأنشطة
الوضعية الغذائية
الوسائط الإعلامية
إعلان مناقصة
المفوضية تفتح 120 مركزا للتغذية للأطفال والنساء الحوامل

اشرفت مفوضة الأمن الغذائي السيدة نجوى بنت الكتاب رفقة وزير الصحة البروفيسور كان بوبكر صباح اليوم بباركيول على افتتاح مراكز لتغذية الأطفال من سن الولادة إلى 5 سنوات والنساء الحوامل .

ويصل عدد مراكز التغذية الموزعة على مختلف مناطق الوطن إلى 120 مركزا ويستفيد من خدماتها أكثر من 6000 طفل.

وتقدم المراكز المذكورة مكملات غذائية تحتوي على مسحوق القمح والفول والفاصوليا والحليب والسكر وملح اليود معلبة بشكل يتطابق ومعايير منظمة الصحة العالمية وهي غنية بمختلف الفيتامينات الضرورية لنمو الأطفال .

وأكدت مفوضة الأمن الغذائي ان هذا البرنامج المعد من طرف خبراء متخصصين في تغذية الأطفال يهدف إلى إحاطة هذه الشريحة بالرعاية اللازمة وتحسين ظروف نشأتها.

وأضافت ان البرنامج يؤكد حرص الحكومة على تفعيل ومتابعة أوضاع المواطنين في مختلف انحاء الوطن ونبهت الى ان خبراء في التغذية سيعملون على تقييم تنفيذ البرنامج خلال ثلاثة أشهر من اجل التعرف على النواقص المسجلة وتفاديها مستقبلا.

وشكر عمدة باركيول السيد الحسن ولد محمد العبد في كلمة له باسم السكان المفوضية على هذا التدخل وعلى جهودها في مجال ضمان الامن الغذائي للسكان.

واضاف ان تنفيذ هذا البرنامج سيساهم لا محالة في انعاش مستوى الطبقات الهشة ويعد اكبر دليل على ما توليه الحكومة من اهمية لاسعاد المواطن.

جرى افتتاح هذه المراكز بحضور مستشار الوزير الأول المكلف بالاقتصاد الانتاجي وحاكم باركيول ونائبها والسلطات الادارية والامنية.


بحث:
 
   
الصفقات العمومية
اعلان مناقصة
منح الصفقات
إعلانات
بيانات عامة
المصالح الخدمية
PLIACEM. مشروع
مصالج النقل
المخازن
ARC. مشروع التعاضدية الإفريقية