Français
تقديم
الأنشطة
الوضعية الغذائية
الوسائط الإعلامية
إعلان مناقصة
المفوضية تطلق مشروعا لتحسين التغذية عن طريق الزراعة والنظم الغذائية

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 30 مايو 2017 بفندق ايمان في نواكشوط اشغال ورشة لاطلاق مشروع خلق بيئة ملائمة لتحسين التغذية عن طريق الزراعة والنظم الزراعية منظمة من طرف مفوضية الامن الغذائي بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للزاعة والتغذية لفائدة عدد من البرلمانيين والفاعلين وبعض الشركاء الفنيين والمعنيين في مجال التغذية.

وأكدت مفوضة الامن الغذائي السيدة نجوى بنت الكتاب في كلمة بالمناسبة أن هذا المشروع الذي تنفذه مفوضية الامن الغذائي ومنظمة الاغذية والزراعة بتمويل من التعاون الايطالي يهدف إلى المساهمة في مكافحة سوء التغذية عن طريق تعزيز قدرات المتدخلين في هذا المجال.

واضافت ان هذه المساهمة تتمثل في تحسيس جميع الفاعلين الوطنيين حول اشكالية سوء التغذية وتأثيرها على حياة السكان الاكثر هشاشة اضافة الى تدعيم قدرات الاطراف المعنية من خلال صناعة أطر في هذا المجال.

وبدوره شكرممثل منظمة الامم المتحدة للتغذية والزراعة في موريتانيا الدكتور أتمان مرافلي الحكومة الموريتانية على استضافة هذه الورشة

وأضاف أنه تم اطلاق العديد من المبادرات الوطنية والعالمية خلال العقود الاخير لمكافحة سوء التغذية تجلت في مشاريع وبرامج شملت دول افريقية ،منبها في هذا الصدد الى التزام المنظمات غير الحكومية والبرلمانيين بالقضاء نهائيا على سوء التغذية ووضع سياسات لنفاذ السكان إلى واقع غذائي يعتمد جميع المقومات.

وحضر افتتاح الورشة وزيرتا الزراعة والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والامين العام لوزارة الصحة والوالي المساعد لولاية انواكشوط الغربية.


بحث:
 
   
الصفقات العمومية
اعلان مناقصة
منح الصفقات
إعلانات
بيانات عامة
المصالح الخدمية
PLIACEM. مشروع
مصالج النقل
المخازن
ARC. مشروع التعاضدية الإفريقية